Sunday 7 January 2018

بيع خيارات الأسهم للدخل


كيفية بيع وضع خيارات للاستفادة في أي سوق.
يمكن أن يكون بيع خيارات الشراء طريقة ممتازة للحصول على التعرض لأحد الأسهم التي تكون صعودية مع الفائدة المضافة من امتلاك المحتمل للسهم في تاريخ لاحق بسعر أقل من سعر السوق الحالي. لفهم كيفية بيع يضع قد تستفيد استراتيجية الاستثمار الخاص بك، قد يكون التمهيدي سريع على خيارات مفيدة لبعض. في هذه المقالة، سوف ننظر إلى نموذجية وضع استراتيجية البيع وكذلك المخاطر والمكافآت المحتملة المعنية.
خيارات الاتصال مقابل خيارات العرض.
وبكل بساطة، فإن خيار حقوق الملكية هو ضمان مشتق يكتسب قيمته من المخزون الأساسي الذي يغطيه. امتلاك خيار الاتصال يمنحك الحق في شراء الأسهم بسعر محدد سلفا، والمعروفة باسم سعر ممارسة الخيار. خيار الخيار يعطي المالك الحق في بيع الأسهم الأساسية بسعر ممارسة الخيار. وبالتالي، فإن شراء خيار المكالمة هو الرهان الصاعد - يمكنك كسب المال عندما ترتفع الأسهم - في حين أن خيار وضع هو الرهان الهبوطي لأنه إذا انخفض سعر السهم أقل من سعر التمرين وضعت، لا يزال بإمكانك بيع السهم في ممارسة أعلى السعر.
يتم أخذ وجهة النظر المعاكسة تماما عند بيع مكالمة أو وضع الخيار. الأهم من ذلك، عند بيع خيار كنت تأخذ على التزام ليس حقا. وبمجرد أن تبيع خيارا، فإنك تلتزم بتكريم موقفك إذا كان المشتري فعلا الذي بيعته يقرر أن يمارس. في ما يلي ملخص لخصائص الشراء مقابل خيارات البيع.
شراء مكالمة - لديك الحق في شراء الأسهم بسعر محدد سلفا. بيع مكالمة - لديك التزام بتسليم الأسهم بسعر محدد سلفا إلى المشتري الخيار. شراء وضع - لديك الحق في بيع الأسهم بسعر محدد سلفا. بيع وضع - لديك التزام لشراء الأسهم بسعر محدد سلفا إذا كان المشتري من خيار وضع يريد بيعه لك.
خصائص الحكمة بيع بيع.
منذ بيع وضع يضع لك في وضع إلزامي من أخذ ملكية الأسهم، يتم الكشف عن أول قاعدة هامة من بيع البيع: لأنك تتحمل التزام لشراء الأسهم الأساسية، والنظر فقط بيع وضع إذا كنت مرتاحا امتلاك الأمن بسعر محدد سلفا يجب أن يكون بالفعل وضعت على لك. وبالإضافة إلى ذلك، يجب عليك فقط الدخول في مثل هذه التجارة حيث صافي السعر المدفوع للأمن الكامنة هو سعر جذاب. هذا هو إلى حد بعيد أهم اعتبار إذا كان أحد يريد أن يبيع يضع بنجاح خلال أي بيئة السوق. (هناك أسباب أخرى لبيع وضع، مثل عندما كنت تنفذ استراتيجيات خيارات أكثر تعقيدا، ومعرفة المزيد في الحديد كوندورس يطير على أجنحة الهشة والخيارات المتقدمة التداول: انتشار الفراشة تعديل).
مرة واحدة هذه القاعدة هو راض، ثم فوائد أخرى من بيع بيع يمكن استغلالها. فائدة واحدة هي القدرة على توليد الدخل على محفظتك. إذا انتهت صلاحية الصفقة التي تباع بدون ممارسة، يحتفظ البائع بكامل أقساط التأمين. ومن الفوائد الرئيسية الأخرى القدرة على امتلاك المخزون الأساسي بسعر أقل من سعر السوق الحالي.
وضع بيع في الممارسة.
ومن الأمثلة على ذلك توضيح الفوائد والمخاطر المحتملة عند بيعها. النظر في أسهم الشركة A، التي لا تزال تبهر المستثمرين مع زيادة الأرباح من منتجاتها الثورية. تتداول الأسهم حاليا مقابل 270 دولارا للبرميل، كما أن نسبة السعر إلى الأرباح أقل من 20 عاما. وهذا ليس تقييما سيئا للنمو الذي حققته هذه الشركة.
إذا كنت ترغب في آفاق الشركة ألف في المستقبل، هل يمكن شراء 100 سهم ل 27،000 $ (تجاهل اللجان للبساطة). كبديل، يمكنك بيع واحد يناير 250 $ وضع الخيار تنتهي عامين من الآن ل 30 $ اليوم. منذ خيار واحد يغطي 100 سهم، وسوف جمع 3000 $ في الخيار قسط، أقل عمولة. شروط هذا الخيار المحدد هو أن تنتهي في ثالث يوم الجمعة من يناير سنتين من الآن، ولها سعر ممارسة 250 $.
من خلال بيع هذا الخيار، فإنك تلتزم بشراء 100 سهم من الشركة A بحلول كانون الثاني / يناير من الآن مقابل 250 دولارا. ومن الواضح أنه منذ تداول أسهم شركة A مقابل 270 دولار اليوم، فإن المشتري وضع لن يطلب منك شراء الأسهم مقابل 250 $. لذلك، يمكنك جمع قسط الخيار والانتظار. (تعرف على المزيد من المعلومات حول استراتيجيات خيار الشراء في بير بوت سبريادس: A رورينغ ألترنات تو شورت سلينغ.)
إذا، في عامين في يناير، انخفضت الأسهم إلى 250 $، وسوف تكون هناك حاجة لشراء تلك الأسهم 100 ل $ 250. لكنك ستحتفظ بعلاوة الخيار البالغة 30 دولارا للسهم، لذلك فإن التكلفة الصافية للسهم الواحد هي 220 دولارا. إذا أسهم لا تسقط أبدا إلى 250 $، فإن الخيار تنتهي لا قيمة لها، وسوف تبقي كامل $ 3000 قسط.
لذلك بدلا من شراء هذه الأسهم 100 $ في البداية ل 27،000 $، يمكنك بيع وضع بدلا من ذلك وتخفيض التكلفة الصافية إلى 220 $ حصة أو 22،000 $ إذا كان السعر ينخفض ​​إلى 250 $ للسهم الواحد. إذا انتهت صلاحية الخيار لا قيمة لها، وتحصل على الحفاظ على 30 $ للسهم الواحد قسط الخيار، والتي على سعر الشراء $ 250 يمثل عودة 12٪ في فترة تزيد قليلا عن 13 شهرا.
[اتخاذ قرار أفضل وقت لبيع وضع يتطلب كلا من الصبر وفهم المخاطر والمكافآت على المدى الطويل. تعلم كيفية "انتظر الملعب البطيء" من الخيارات المخضرم تاجر لوك داوني في إنفستوبيديا أكاديمية خيارات للمبتدئين بالطبع.
وضع مخاطر البيع.
يمكنك أن ترى لماذا من الحكمة لبيع يضع على الأسهم كنت أحب أن تملك. إذا انخفضت أسهم الشركة A، سوف تكون هناك حاجة للسعال حتى 25،000 $ لشراء أسهم في 250 $ (بعد أن أبقى $ 3000 الخيار الخيار، سوف صافي التكلفة الخاصة بك يكون 22،000 $). إذا لم يكن لديك هذا النقد في محفظتك، وسيط الخاص بك يجبرك على بيع الأسهم الأخرى من أجل شراء هذا المنصب.
وهناك خطر آخر هو أن أسهم الشركة A يمكن أن تقل كثيرا عن 250 $ و 220 $ الماضي، وهذا يعني أنك سوف تأخذ ملكية السهم بتكلفة صافية بما في ذلك خيار وضع 230 $ للسهم الواحد، ولكن يتداول في 220 $. ومن المخاطر التي تنطوي عليها تكلفة التكلفة البديلة أن أسهم الشركة) أ (تستمر في التقدير. إذا ارتفعت الأسهم بأكثر من 30 دولارا خلال تلك الفترة، فلن تستفيد من الارتفاع الصعودي الإضافي لأنك لم تشتري أصلا الأسهم.
الخط السفلي.
في النهاية، يمكن الاستفادة من بيع خيارات وضع يمكن أن يكون وسيلة حذرة جدا لتوليد دخل محفظة إضافية. يمكنك أيضا الحصول على التعرض للأسهم التي ترغب في امتلاكها، ولكن نريد للحد من الاستثمار الرأسمالي الأولي الخاص بك. كنت تتخلى عن الاتجاه الصعودي إضافية بالطبع، ولكن إذا كنت تبيع وضع وسعر السهم ترتفع، كنت كسب المال، لذلك كل شيء جيد. طالما الأسهم الكامنة هي من الشركات كنت سعيدا لامتلاك، ووضع بيع يمكن أن تكون استراتيجية مربحة.

بيع خيارات الأسهم للدخل
لقد شاهدت 6 صفحات خلال ال 6 ساعات الماضية. للمتابعة، يرجى التسجيل في خيارات الأسهم قناة غير محدود.
وصفحتنا الإخبارية الأسبوعية المجانية، عن طريق إدخال اسمك وعنوانك أدناه. التسجيل مجاني تماما.
من خلال التسجيل، فإنك توافق على سياسة الخصوصية & أمب؛ تعليمات الاستخدام. إذا كنت في كندا، يجب النقر هنا للحصول على صفحة تسجيل بديلة.
هل تواجه مشكلات في عملية التسجيل؟ "تمسك؟" تمكين المتصفح الخاص بك لتلقي '' كوكي '' لحلها.

خيارات الكتابة (ويعرف أيضا باسم بيع خيارات الأسهم): تعزيز فرص الدخل للمستثمرين.
خيارات الكتابة & # xa0؛ ليست شيئا يفكر فيه معظم المستثمرين عندما يتعلق الأمر باستراتيجيات الاستثمار. ربما لأن آخر شيء يأتي إلى أذهانهم هو خيارات الأسهم.
ومعظمهم يرفضونها على أنها محفوفة بالمخاطر.
ويرجع ذلك في الغالب إلى أن تحمل المخاطر النموذجية لمتوسط ​​المستثمر ليس في أي مكان بالقرب من الرمز البريدي نفسه باعتباره تاجر الخيارات النشطة.
أيضا، لا يوجد نقص في المعلومات المتعلقة بالمخاطر المرتبطة بخيارات الأسهم، وبالتالي فإن متوسط ​​المستثمر من المرجح جدا أن يخجل من تداول الخيارات تماما.
عندما تسمع المصطلح، "كتابة الخيارات" فإنه يشير إلى بيع خيارات الأسهم بدلا من شراء خيارات الأسهم.
حتى بيع يسمى "الكتابة" في عالم تداول الخيارات.
وأنا أعلم أنه سيكون من الأسهل بكثير القول مجرد بيع، ولكن كما هو الحال دائما، والمجتمع المالي يجب أن يعقد الأمور.
نوعان من خيارات الكتابة.
هناك نوعان من الأساليب أو أساليب كتابة الخيارات:
المغطاة: البائع الخيار يملك المخزون الأساسي أن الخيار مشتق من. إذا كان الشخص الذي قمت ببيع الخيار قرر ممارسة حقوقهم، وكنت مجرد تسليم لهم أسهم الأسهم لديك بالفعل في حسابك.
بيع خيارات الأسهم للربح.
لكل عقد مكالمة أو وضع الخيار الذي يتم شراؤها في السوق المفتوحة، وهناك بيع المقابلة من نفس العقد. وبعبارة أخرى، كان على شخص ما أن "يكتب" أو يبيع العقد إلى المشتري في المقام الأول.
إذا كنت تملك الأسهم التي لديها أيضا خيارات الأسهم المدرجة، أن شخصا ما يمكن أن يكون لك، حتى لو كنت في الواقع التقليدية، والمستثمرين المخاطر السلبية.
تسمى خيارات البيع مقابل الأسهم التي تملكها خيارات المكالمة المغطاة بالكتابة.
يتم بيع المكالمات المغطاة من قبل المستثمرين الذين يمتلكون أسهم من أسهم معينة الذين يرغبون في جمع "قسط" أن خيارات الكتابة ستضيف إلى محفظتهم.
على سبيل المثال: مستثمر شراء وشراء يملك 300 سهم من شركة أبك بقيمة 50 دولار للسهم الواحد قد يقرر رغبته في جمع "أرباح" لطيفة على تلك الأسهم عن طريق كتابة خيارات ضدهم.
لذلك عندما كنت تبيع خيارات الأسهم لشخص ما، كنت منحهم "الحق" لشراء الأسهم منك. في مقابل بيع هذه "الحقوق"، فإن المشتري سوف يدفع لك المال.
هذا المال هو لك للحفاظ على بغض النظر عما يحدث في المستقبل. إذا لم يتم ممارسة الخيار، يمكنك الحصول على المال الذي دفعته لبيع الخيار.
في حين لم يكن لديك لامتلاك الأسهم في الواقع للنظر في كتابة خيارات ضده، القيام بذلك يحمل قدرا كبيرا من المخاطر مقارنة مع خيارات الكتابة ضد الأسهم التي تملكها بالفعل.
بيع شخص ما خيار الأسهم دون امتلاك الأسهم الأساسية يسمى موقف "عارية"، لأنه إذا تم ممارسة عقد الخيار في نهاية المطاف، سيكون لديك لشراء الأسهم بسعر السوق من أجل بيع أسهم لحامل عقد الخيار أو المشتري.
وإذا كان سعر هذه الأسهم يتعارض مع توقعاتك حول اتجاه السوق، قد تجد نفسك ابتلاع خسائر كبيرة.
المستثمرون الذين ينخرطون في بيع الخيار عارية يجب أن تصبح مألوفة جدا مع غريكس الخيار. أفضل خيار الباعة وعادة ما يكون أولئك الذين لديهم فهم دقيق لكيفية الاستفادة المثلى من خيار اليونان.
النظر في بيع خيارات الأسهم لتحقيق ربح إضافي.
لشراء المحافظين وعقد المستثمرين، وخيارات الكتابة ضد الأسهم التي تملكها يوفر فرصة ممتازة لتحقيق مكاسب دون الحاجة بالضرورة لبيع أسهم الأسهم أنفسهم.
بالنسبة للمستثمر العدواني، يمكن أن تكون خيارات الكتابة فرصة مربحة جدا إذا كنت تدير المخاطر بشكل صحيح.
سواء كنت المضارب الدوري أو ميكروماناجر من محفظة التقاعد الخاصة بك، لا رفض فكرة بيع خيارات الأسهم. قد تجد بالفعل عوائد جذابة، حتى لو كانت المخاطر الخاصة بك كما هو حذر كما أنها تأتي.
رسالة من التاجر ترافيس: أنا لا أعرف ما جلبت لك إلى صفحتي. ربما كنت مهتما في خيارات لمساعدتك على تقليل مخاطر حيازات سوق الأسهم الأخرى.
ربما كنت تبحث عن وسيلة لتوليد دخل إضافي قليلا للتقاعد. أو ربما كنت قد سمعت للتو عن الخيارات، وكنت غير متأكد ما هي عليه، وتريد دليل خطوة بخطوة بسيطة لفهم لهم والبدء معهم.
ليس لدي أي فكرة عما إذا كانت الخيارات مناسبة لك، ولكني أعدك أن أطلعكم على ما عملت لي والخطوات المحددة التي اتخذتها لاستخدامها لكسب دخل إضافي وحماية استثماراتي وتجربة الحرية في حياة.
ما عليك سوى إدخال أفضل ما لديكم للمطالبة بحق & # xa0؛ فري & # xa0؛ ريبورت: & # xa0؛ خمسة استراتيجيات التداول الخيار لقد استخدمت للربح في أعلى والأسفل، وأسواق جانبية.
جنبا إلى جنب مع & # xa0؛ مجانا & # xa0؛ التقرير، عليك أيضا الحصول على بلدي يوميا حيث أشارك بلدي استراتيجيات التداول الخيار المفضل، والأمثلة على الصفقات أنا حاليا في، وطرق لحماية الاستثمارات الخاصة بك في أي سوق.
المنتجات التي أنشأتها ترادر ​​ترافيس.
خيارات مجانية وحدات التعلم بالطبع.
الوحدة 1: & # xa0؛ أساسيات الخيار.
الوحدة 3: & # xa0؛ الاستراتيجيات الأساسية.
الوحدة 6: & # xa0؛ العملية المكونة من 7 خطوات التي استخدمها لتداول خيارات الأسهم.
كوبيرايت © 2009 - بريسنت. مجموعة خيارات التداول، وشركة جميع الحقوق محفوظة.
تنويه: جميع الأسهم تداول الخيارات والمعلومات التحليل الفني على هذا الموقع هو لأغراض تعليمية فقط. وفي حين أنه يعتقد أنه دقيق، فإنه لا ينبغي اعتباره موثوقا به فقط لاستخدامه في اتخاذ قرارات استثمارية فعلية. هذا ليس التماس ولا عرض لشراء / بيع العقود الآجلة أو الخيارات. العقود الآجلة والخيارات ليست مناسبة لجميع المستثمرين حيث المخاطر الخاصة المتأصلة في تداول الخيارات قد تعرض المستثمرين لخسائر سريعة وكبيرة محتملة. يجب أن تكون على بينة من المخاطر وتكون على استعداد لقبولها من أجل الاستثمار في أسواق العقود الآجلة والخيارات. لا تتاجر مع المال الذي لا يمكن أن تخسره. لا يوجد أي تمثيل بأن أي حساب سيحقق أو يحتمل أن يحقق أرباحا أو خسائر مماثلة لتلك التي تمت مناقشتها في هذا الفيديو أو على هذا الموقع. يرجى قراءة "خصائص وخيارات الخيارات الموحدة" قبل الاستثمار في الخيارات. كفتك القاعدة 4.41 - هيبوتيتيكال أو نتائج الأداء المحاكاة لها بعض القيود. لا سجل الأداء الفعلي، النتائج المحاكاة لا تمثل التداول الفعلي. أيضا، وبما أن التجارة لم يتم تنفيذها، قد تكون النتائج تحت أو تضررت من تأثير، إن وجدت، من بعض عوامل السوق، مثل عدم وجود السيولة. برامج التداول المحاكاة بشكل عام هي أيضا تخضع لحقيقة أنها تم تصميمها مع الاستفادة من الأذهان. لا يتم تمثيل أي حساب أو سيكون من المرجح تحقيق الأرباح أو الخسائر مماثلة لتلك التي تظهر.

3 خيارات الصفقات 1000 $ في الدخل الشهري.
بيع عارية يضع لعودة شهرية القياسية.
بقلم لورانس مايرز، إنفستوربليس مساهم.
قبل بضع سنوات، قررت أن تهدف إلى هدف لتوليد حوالي 1000 $ شهريا في الدخل الخيارات.
بالتأكيد، تم اختيار هذا العدد المحدد لأنه رقم جميل، مستدير و [مدش]؛ ولكن هذا ما اعتبرته قابلة للتحقيق استنادا إلى مقدار المخاطر التي كنت على استعداد للتسامح، والعاصمة المتاحة لتنفيذ الصفقات في حال حدوثها.
في الأصل، ركزت استراتيجيتي حول بيع المكالمات المشمولة ضد جزء من عدد قليل من المواقف الأساسية. ثم أدركت أن اللعب الأكثر فعالية كان لبيع عارية يضع ضد الأسهم أنا إما عقد وشعرت بأقل من قيمتها، والأسهم كنت أفكر في شراء، أو الأسهم التي كانت المركبات التجارية جيدة. وبهذه الطريقة، إذا كان سعر السهم أقل من الإضراب، سيتم وضع الأسهم لي، وأنا سعيدة أن يكون ذلك.
لذا، فهناك ثلاثة مخزونات من هذا القبيل تستخدمها الخيارات للمساعدة في تحقيق هدفي الشهري:
ديريكتف (دتف)
لقد كنت متفائلة جدا على التوقعات على المدى الطويل ل ديريكتف (دتف). وكان دتف الأسهم أداء لائق على مدى السنوات القليلة الماضية، ولكن لم تسلم عائدات الرائجة أنا أتمنى. وبدلا من ذلك، تحولت إلى سيارة تجارية كبيرة ومخزون مثالي لبيع عارية يضع ضد.
دتف يحمل الكثير من الديون أكثر مما كانت عليه، وقد تباطأ معدل نموها، لكنه لا يزال يولد تدفق نقدي هائل. حتى انها شركة آمنة، وجود أسهم وضعت لي لن تكون أي مأساة كبيرة.
في بيع يناير 70 يضع ل $ 1.40، وأنا التقاط عائد 2٪ لمدة أسبوعين فقط فترة عقد، وإذا كانت الأسهم الحصول على وضع لي، وأنا ربما تتحول وبيع المكالمات ضد تلك الأسهم دتف لشهر فبراير. باعت اثنين من العقود يضع 280 $ في الدخل.
سرير حمام & أمب؛ أبعد (بيبي)
التجزئة هو مكان ديسي أن يكون في هذا الاقتصاد، لذلك إذا كنت بيع عارية يضع ضد التجزئة، كان أفضل أن يكون مخزون صلب.
سرير حمام & أمب؛ ما وراء (ببي) هو في حالة جيدة حقا. بالنسبة لأحد، فإن أسهم بي بي آي لديها 900 مليون دولار نقدا ولا دين. وهو ينمو في مقطع جميل 12٪، والتدفق النقدي الحر هو روتيني في مجموعة 800 مليون $ سنويا.
مثل ديريكتف، سهم بي بي آي لم يكن أداء المتفجرات، ولكن لديه نوع من التقلبات التي تجعل من التداول جيدة وخيارات السيارة. ذهبت يناير 80 بوتس مؤخرا ل 2.75 $ (على الرغم من أن منذ ذلك الحين انخفض إلى حوالي 2.65 $). باعت اثنين من العقود التي وضعت ل 550 $ في الدخل، وبذلك يصل المجموع حتى الآن إلى 830 $.
ملاحظة: لا تقوم ببي بالإبلاغ عن الأرباح يوم الأربعاء، وبالتالي فإن احتمال التقلبات في الأسهم مرتفع للغاية.
أمجين (أمغن)
الاختيار النهائي هو أمجين (أمغن). وقد عززت شركة التكنولوجيا الحيوية نمو الأرباح قليلا، ومن المقرر الآن أن تنمو بنسبة 12٪ -15٪، لديها 22.5 مليار $ نقدا، والتدفق النقدي الحر الصلبة في مجموعة 5 مليار $ سنويا.
انها شركة آمنة تماما، حتى لو كان السهم مبالغ فيها قليلا لذوقي. ومع ذلك، فقد باعت أسهم "أمغن" دائما على أساس نسبة سعرها / أرباحها إلى نموها، كما أن توزيعات الأرباح بنسبة 2.1٪ هي السبب في أن سعرها لا يزال مرتفعا بعض الشيء مقارنة بما هو عليه.
عند بيع عارية يضع، وأنا أحب أن تختار الشركات من الطراز العالمي مثل هذا التي كانت منذ فترة طويلة. حتى لو أسهم الحصول على وضع لي وانخفاض الأسهم، وأنا أعلم أن عاجلا أم آجلا، وأنا سوف تجعل تلك الخسارة مرة أخرى.
في هذه الحالة، أمجين هي واحدة من الأسهم مع تواريخ انتهاء الصلاحية الأسبوعية، وذلك عن طريق بيع يناير 112 وضع (30 يناير) ل $ 1.70 (لمجموع العقد من 170 $)، وأنا ضرب مجموع المستهدف بالضبط من 1000 $ في الدخل.
حتى كتابة هذه السطور، عقد لورانس مايرز خيارات في جميع الأوراق المالية المذكورة أعلاه. وهو رئيس شركة بدل للوساطة المالية، التي توسط التمويل والاستثمارات الاستراتيجية ومشتريات الأصول المتعثرة بين شركات الأسهم الخاصة والشركات. كما كتب كتابين وبلوق حول السياسة العامة، والنزاهة الصحفية، والثقافة الشعبية، والشؤون العالمية. الاتصال به في pdlcapital66gmail ومتابعة تويته إيشابودسكرانيوم.
مقالة مطبوعة من إنفستوربليس ميديا، إنفستوربليس / 2014/01 / أوبتيونس-ترادس-أمغن-دتف-ببي /.
& كوبي؛ 2017 إنفستوربليس ميديا، ليك.
المزيد من إنفستوربليس.
المزيد حول إنفستوربليس:
بيانات السوق المالية مدعوم من فينانسيالكونتنت سيرفيسز، Inc. جميع الحقوق محفوظة. ونقلت ناسداك تأخر 15 دقيقة على الأقل، وجميع الآخرين 20 دقيقة على الأقل.
كوبيرايت & كوبي؛ 2017 إنفستوربليس ميديا، ليك. كل الحقوق محفوظة. 9201 كوربورات بلفد، روكفيل، مد 20850.

No comments:

Post a Comment